TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برايم القابضة توضح خطتها لتمويل التوسعات وإحياء أنشطة متوقفة

برايم القابضة توضح خطتها لتمويل التوسعات وإحياء أنشطة متوقفة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: علقت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية على التصريحات الصحفية لرئيس مجلس الإدارة على عدة أمور تخص الشركة منها خطتها لتوفير سيولة تمويل بقيمة تتراوح بين 100 إلى 150 مليون جنيه  لإعادة تشغيل تابعة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه فيما يخص خطة الشركة لتوفير السيولة لإعادة تشغيل شركتها التابعة إندروس مع الأخذ في الاعتبار إطفاء خسائرها البالغة 80 مليون جنيه، فالأمر يتوقف على موافقة المساهمي على زيادة رأس المال.

وكان محمد عياد رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، صرح بأن الشركة تعتزم التقدم للمساهمين بخطة لزيادة رأس مال الشركة البالغ 350 مليون جنيه، بهدف تمويل التوسعات وإحياء أنشطة متوقفة.

وذكرت أنه حينها سيتم استغلال جزء من تلك الزيادة في إعادة تشغيل شركة اندرورس والتوافق مع متطلبات الهيئة بتوفيق الأوضاع لزيادة رأس المال للتراخيص الحاصلة عليها الشركة.

وفيما يخص دور برايم كابيتال ونسى ملكية القابضة في صفقة تجهيز شركة زراعية للطرح بقيمة 500-800 مليون جنيه، لفتت إلى أنها ذراع بنوك الاستثمار للشركة وتبلغ نسبة مساهمة القابضة فيها 99.9% وتعاقدت مع الشركة المذكورة لتكون مديراً للطرح.

وعن دورها في بيع حصة حاكمة في بنك بدولة عرببية بحصيلة متوقعة للبيع 30 مليون دولار، يرجع الامر إلى شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات حيث تتفاوض نيابة عن أحد عملائها بطلب رسمي لشراء حصة حاكمة في البنك المذكور.

وذكرت أنه فيما يخص موقف إعادة تشغيل برايم فينتك بعد قرار العمومية بإيقاف نشاطها لمدة عام تنتهي في سبتمبر 2023، قالت إنه تم اتخاذ قرار الجمعية بتجديد الإيقاف الاختياري للشركة لمدة عام أخر، وقد يتم اتخاذ قرار إعادة التشغيل حال الموافقة على زيادة رأس المال المشار إليه.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري،  حققت الشركة ربحاً بلغ 20.81 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023، مقابل خسائر بلغت 48.34 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 10.23 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة حققت الشركة أرباحاً بلغت 4.1 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 144.94 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

شعبة الأجهزة الكهربائية: استقرار السوق في النصف الثاني من 2024

غرفة الصناعات المعدنية: هناك مصانع حديد توقفت عن العمل بسبب ارتفاع سعر الدولار

شعبة الذهب المصرية: المداهمات الأمنية لبعض التجار أثر سلباً على السوق التجاري